صحة

كيف تغير مزاجك ؟

كيف تغير مزاجك ؟

كيف تغير مزاجك ؟ ، يعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئلة التى تدور فى ذهن الكثير من الاشخاص بل جميع الاشخاص ، وذلك لان الكثير من الاشخاص يسعرون بالملل ، او بتعب ، او بالارهاق من العمال اليوم ، او بعدم فعل شئ مهم ، لذلك هؤلاء الاشخاص يبحثون عن اى طرق تساعدهم فى تعدييل وتغيير مزاجهم ، وشعورهم ، وتحسين حالهم الى الحال الافضل ، كما انه هناك الكثير من الاشياء التى يمكن ان نفعلها من اجل تغيير المزاج السئ ، والشعور بالراحة والطمأنينة ، ولذلك فى هذا المقال ، سوف نقوم بالاجابة عن السؤال كيف تغير مزاجك ؟ .

المحتويات

كيف تغير مزاجك ؟ :

يعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئلة الشائعة والمنتشرة بين الافراد ، وذلك لان الكثير من الاشخاص عندما يشعرون بشعور سئ ، او ارهاق ، او تعب ، او حزن ، يريدون تغيير تلك الحالة التى اصابتهم ، لذلك يوجد الكثير من الطرق التى تساعد على تغيير مزاج الفرد ، وتلك الطرق طرق فعالة وجيدة ، ومن تلك الطرق ما يلى :

تناول الخضراوات الورقية :

صورة خضراوات وتوضيح اجابة السؤال كيف تغير مزاجك ؟

 

يعتبر تناول الخضراوات الورقية من الاجابة على تلك السؤال ، كيف تغير مزاجك ؟ ، حيث انه لا بد ان نقوم بتناول ما لا يقل عن مرة او مرتين من الخضراوات الخضراء بشكل يومى ، ومن تلك الخضراوات الخضراء الورقية ما يلى ، الكرنب ، السبانخ ، الخس ، وذلك لان تلك الخضراوات الورقية الخضراء لها الكثير من الفوائد التى تعود بالنفع على الصحة والجسم ، كما ان هذه الخضراوات من المصادر الغنية بحمض الفوليك ، الذى له دور كبير وفعال فى التخلص من الاكتئاب وتغيير المزاج ، كما ان نقصه يساعد على زيادة الشعور بالاكتئاب ، وانقلاب المزاج .

ذات صلة : التقلبات المزاجية والتغيرات النفسية لدى المراهقين

الحصول على قسط كافى من النوم :

يعتبر الحصول على قسط كافى من النوم من الاجابة على تلك السؤال ، كيف تغير مزاجك ؟ ، حيث ان قلة النوم سوف تتسبب فى شعور الفرد بالتشويش ، وعدم الوضوح ، كما انه يؤدى الى انعدام القدرة لدى الفرد على تاخاذ القرارات الجيدة ، وذلك على المد القصير ، والمدى الطويل ، كما انه يؤدى الى تسبب الكثير والعديد من الاثار السلبية على الصحة والجسم ، كما انه عند الحصول على قسط كافى من النوم ، فان ذلك يساعد على البقاء فى معنويات مرتفعة وعالية ، ومزاج جيد ، لذلك لا بد من الحرص على النوم بكميات كافية فى اليوم .[1]

التعرض لاشعة الشمس :

يعتبر التعرض لاشعة الشمس من الاجابة على تلك السؤال ، كيف تغير مزاجك ؟ ، حيث ان الكثير من الاشخاص يتجنبون التعرض لاشعة الشمس ن كما انهم يقومون بوضع واقيات للشمس قبل الخروج من المنزل ، حيث ان حبراء النفس يعتقدون ان عدم التعرض لاشعة الشمس ، والخروج بواقيات من اشعة الشمس ، ذلك يتسبب فى ارتفاع معدلات الاكتئاب ، وذلك لان اشعة الشمس تساعد على تكوين وبناء فيتامين د ، وذلك المسؤل عن تحسين المزاج ، كما ان دماغ الانسان يحتاج الى التعرض لاشعة الشمس وضوء النهار .

ممارسة التمارين الرياضية :

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من الاجابة على تلك السؤال ، كيف تغير مزاجك ؟ ، حيث ان ممارسة التمارين الرياضة لها نفس التأثير الناتج عن تناول حبوب مضادة للاكتئاب ، ومن امثلك تلك التمارين التى تساعد على القضاء على الاكتئاب وتغيير المزاج ، المشى السريع ، فيمكن ان نمشى لمكان العمل ، او نمشى لغرض التنزه ، او مع صديق ما .[2]

شرب الماء :

صورة ماء وتوضيح اجابة السؤال كيف تغير مزاجك ؟

يعتبر شرب الماء من الاجابة على تلك السؤال ، وهو كيف تغير مزاجك ؟ ، حيث ان شرب الماء وتناولها طوال اليوم يساعد بشكل كبير على تحسين المزاج والمشاعر ، وذلك لان قلة الماء فى الجسم تتسبب فى الجفاف ، وبالتالى شعور الفرد بالارهاق ، حيث ان الكثير من الباحثين النفسيين قد اكتشفوا ان قلة شرب الماء والجفاف يتسبب فى الكثير من التتغيرات فى المزاج .

< class="collapseomatic " id="id67096079ac1bd" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
طرق تغيير الروتين اليومى
التالي
طرق عمل معطر للجو فى المنزل