العناية بالجسم

كيف اعتنى بجسمى وبشرتى ؟

وصفات لازلة تشققات الجسم

كيف اعتنى بجسمى وبشرتى ؟ ، يعد هذا السؤال من الاسئلة المهمة التى يطرحها كثير من الاشخاص ، خاصة السيدات والفتيات لانهم دئمًا يتبعون روتين للعناية بالذات والاهتمام بالجسم والبشرة ، كما انه يوجد كثير من الطرق والاشياء التى يمكن ان نقوم بها من اجل العناية بالذات ، والجسم ، والبشرة .

كما ان هناك كثير من المواد الطبيعية التى تساعد على العناية بالجسم والبشرة ، ومعظم الاشخاص يفضلون اتباع روتين العناية بالجسم والبشرة من خلال استخدام مواد طبيعية ، وليس استخدام منتجات ومستحضرات التجميل التى تحتوى على كثير من المواد الكيميائية التى تضر الجسم والبشرة ، وفى هذا المقال نقوم بالاجابة عن هذا السؤال وهو : كيف اعتنى بجسمى وبشرتى ؟ .

المحتويات

العناية بالنفس :

كيف اعتنى بجسمى وبشرتى ؟

ان حلم كل فتاة فى جميع انحاء العالم هو الحصول على جسم ناعم وجميل ورشيق ، وبشرة مشرقة وجميلة ، حيث ان كل الفتيات والسيدات يسعون الى ان يصبح جسمهم ناعم وجميل ، وبشرتهم ذات نضارة واشراقة وجمال ، وذلك باتباع كثير من الطرق ، ولكن يفضلون الابتعاد عن المواد الكيميائية ، وذلك لانها تعتبر مواد قاسية وضارة جدًا ، وقد تؤدى استخدامها الى فقدان البشرة نعومتها ورونقها ونضارتها واشراقتها ، كما انها تضر الجسم مما تجعل ملمسه غير ناعم وخشن ويحتوى على حبوب وبثور .[1]

ولذلك هناك الكثير والعديد من الطرق والمواد الطبيعية التى يمكن ان نستخدمها فى روتين العناية بالجسم والبشرة ، وفيما يلى سوف نقوم بالاجابة بالتفصيل على سؤال ، كيف اعتنى بجسمى وبشرتى ؟ .

ذات صلة : وصفات الثوم لتكثيف الشعر

طرق العناية بالبشرة :

كيف اعتنى بجسمى وبشرتى ؟

تختلف انواع البشرة لدى الفتيات ، فهناك بشرة دهنية ، وبشرة جافة ، وبشرة مختلطة :

البشرة الدهنية :

يعتبر ذوات البشرة الدهنية محطوطين جدًا ، وذلك لان البشرة الدهنية تتميز بكثرة انتاج الدهون التى تعمل على الحماية من ظهور التجاعيد ، وحماية البشرة من التعرض للرياح والشمس ، وطرق العناية بالبشرة الدهنية هى :

  • نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء والصابون الخاص بالبشرة الدهنية ، وذلك للحفاظ على البشرة ، وحمايتها من انسداد المسامات .[2]
  • نقوم باستخدام قناع بياض البيض المخفوق جيدًا ، وذلك لانه يساعد على شد البشرة وصغر المسامات ، كما يمكن استخدام خليط مكون من عصير البقدونس الذى نضيف عليه كمية من العسل ، وبعض نقاط الزنجبيل ، او عصير الليمون ، فتلك الخليط يحد من انتاج الدهون الزائدة  فى البشرة .
  • نقوم بعمل ماسكات من الماء الدافئ والماء البارد ، ونقوم بوضع قطعة قماشة مبللة بماء ساخن على البشرة وكررى العملية حوالى ثلاث مرات ، وبعدها نقوم بوضع قطع قماشية مبلولة بماء بارد على البشرة  لتصغير المسام .

البشرة المختلطة :

  • هذه البشرة تجمع بين صفات كل انواع البشرة ، والعناية بهذا النوع من البشرة يكون خاصاً ودقيقاً وسهلاً باتباع ما يلى :
  • نقوم بفرم اوراق البقدونس بشكل ناعم ونضيف ملعقة من العسل ، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة لمدة عشرون دقيقة ، ثم نغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر ،بهذا نكون جاوبنا على سؤال كيف اعتنى بجسمى وبشرتى ؟ .

البشرة الجافة :

  • نقوم باستخدام منظف بشرة غنى بالكريم ، والحرص على استخدام كريمات مرطبة قبل النوم .
  • نقوم بعمل خليط على البشرة مكون من صفار البيض ، مع نصف ملعقة من العسل ، وملعقتين من الحليب ، ونتركه ربع ساعة ، ثم نقوم بغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر .
  • عند التعرض لاشعة الشمس الضارة لفترات طويلة نقوم بعمل خليط الزبدة مع الحليب ونستخدم عصير الخوخ او التفاح والقشطة الحامضية .
  • احرصي على غسل وجهك جيداً بالماء قبل وضع المكياج وبعد إزالته ، بهذا نكون جاوبنا على سؤال كيف اعتنى بجسمى وبشرتى ؟ .

طرق العناية بالجسم :

  • لابد من الاهتمام بنظافة الجسم بشكل يومى ، واستخدام الصابون الطبيعى لانه يحتوى على الزيوت الطبيعية المغذية للجسم .
  • تقشير الجسم مرة او مرتين فى الاسبوع ، وذلك للتخلص من الخلايا الميته ، باستخدام مقشر طبيعى فى المنزل مثل الليمون الحامض والسكر الخشن وزيت الزيتون ، ونقوم بفرك الجسم ونتركه عشرون دقيقة على الجسم ، ثم نغسل الجسم جيدًا بالماء الفاتر .
  • بعد كل استحمام نقوم بوضع كريم مرطب خاص بالجسم على كل الجسم  .
  • نقوم بعمل حمام زيت للجسم ، نقوم بملئ البانيو بالماء الدافئ ثم نضيف بعض الزيوت المفيدة للجسم .
  • ونسترخى لمدة عشرون دقيقة ، ثم نغسل الجسم بالماء الفاتر .

 

 

< class="collapseomatic " id="id66ec09a86dc9e" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
وصفات لتطويل الاظافر
التالي
شخصيتك من لونك المفضل