المنزل

كى الملابس بطريقة سهلة

كى الملابس بطريقة سهلة

يعتبر كى الملابس بطريقة سهلة يسهل الكثير من المهام التى تقوم بها ربة المنزل ، حيث ان ربة المنزل تقوم بالكثير من المهام فى المنزل ، كما انها تبذل الكثير من المجهود فى المنزل من اجل راحة افراد الاسرة ، كما ان كل ذلك يؤثر على صحة ربة المنزل ، وفلا بد ان تحاول ان تسهل بعض المهام التى تقوم بها فى المنزل ، فيمكن ان تقوم بغسل وتنظيف الملابس بطريقة سهلة ، ان تقوم بتطبيق الملابس بطريقة سهلة ، ان تقوم بكى الملابس بطريقة سهلة ، ولذلك سوف نقدم لربة المنزل فى هذا المقال كيفية كى الملابس بطريقة سهلة .

المحتويات

كى الملابس :

كى الملابس بطريقة سهلة

يهتم الكثير من الاشخاص بمظهرهم الخارجى الجيد والجميل ، فيهتمون بملابسهم ، حيث من الشروط فى الملابس الجيدة ان تكون نظيفة ، خالية من العلامات والتجاعيد ، فكثير من الاشخاص يعتمدون على ارسال الملابس الى محلات الغسيل الجاف والتنظيف وغيرها ، اعتقادًا منهم انهم بذلك يظهرون بمظهر جيد ولائق بهم ، كما ان هناك طرق سهلة يمكن اتباعها فى تنظيف وكى الملابس ، وفيما يلى سنقدم كى الملابس بطريقة سهلة فى المنزل .[1]

ذات صلة : طرق ازالة الوبر من الملابس

كى الملابس بطريقة سهلة :

لا بد من كى الملابس بطريقة سهلة حتى نجعل الامر سهلًا وممتعًا ، ولا يعتبر كى الملابس من الامور الصعبة والشاقة التى تتطلب بذل الكثير من المجهود ، ومن تلط الطرق ما يلى :

طريقة كى التنانير والفساتين :

تعتبر من كى الملابس بطريقة سهلة ، حيث يتميز كى التنانير بالسهولة ، حيث يتم الكى التنانير من خلال البدء من منطقة الخصر باتجاه الاسفل ، وذلك باستثناء التنانير التى تحتوى على ثنيات وكسرات ، حيث نقوم بكى كل جزء من تلك النوع على حدى ، وذلك من خلال البدء من الاسفل والاتجاه الى الاعلى ، مع مراعاه توخى الحذر فى امر نسيج التنورة .

اما بالنسبة كى الفساتين ، اذا كان للفستان ياقة واكمام ، فيتم كيها مثل كى القمصان تمامًا .

طريقة كى القمصان :

تعتبر من كى الملابس بطريقة سهلة ، حيث يمكن القيام بكى القمصان بطريقة سهلة وبسيطة ، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • القيام بالبدء بكى الجزء الداخلى من الطوق من منطقة الوسط بالاتجاه الى الاطراف ، وذلك لتجنب حدوث اى تجعيدات ، ثم نوقم بقلب القميص ، وتكرار نفس الخطوات فى الجهة الاخرى من القميص .
  • القيام بتثبيت الكتف الاول على الطرف الضيق من لوحة الكى ، ثم نقوم ببدء الكى من النقطة التى يلتقى فيها طرق لذراع مع جسم القميص ، وذلك حتى الوصول الى منتصف الظهر ، ونقوم بتكرار  نفس الخطوات فى الجهة الاخرى من الكتف .
  • ونقوم بفرد الاكمام على طاولة الكى ولكن معراعاة ترك الازرار بالاتجاه الاعلى ، ثم نقوم بكى الكم من الامام ، ثم من الخلف ، وتكرار نفس الخطوات فى الكم الاخر من القميص .
  • ثم نقوم بكى مقدمة القميص ، ثم نقوم بقلبه ، ثم كى ظهره .
  • ثم نقوم بكى المنطقة بين الازرار وليس تمربر المكواه من فوقها ، وذلك لمنع تكسرها ، او خدش صفيحة المكواه الحديدية ، ثم نقوم بتعليق القميص فور الانتهاء من عملية الكى بالمكواه ، وذلك لمنع تكويت التجاعيد الجديدة على القميص وانتزاع شكله ومظهره .

نصائح لكى الملابس بطريقة سهلة :

كى الملابس بطريقة سهلة

هناك الكثير من النصائح التى لا بد من اتباعها فى عملية كى الملابس بطريقة سهلة ، ومن تلك النصائح ما يلى :

  • لا بد من غسل الملابس وتجفيفها جيدًا قبل البدء بعملية الكى لتقليل التجاعيد عليها .
  • لا بد من قراءة تعاليم الى الخاصة بكل الملابس المكتوبة على التكت فى الملابس .[2]
  • لا بد من القيام بالكى من الجهة الخلفية من الملابس حتى لا تنتزع .
  • لا بد من البدء بكى الملابس التى تحتاج الى درجة حرارة اقل ، لانه خلال عملية الكى قد تزيد درجة حرارة المكواه .
  • إذا كانت القطعة مجعدة بشكل كبير يمكن رشها بقليل من الماء قبل البدء بعملية الكى ، حتى نتمكن من فرد القطعة بالمكواه جيدًا .

 

 

< class="collapseomatic " id="id670846d1e6455" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
طرق ازالة الوبر من الملابس
التالي
فوائد وأضرار اللب الأبيض