Site icon Tbset

فوائد العسل والليمون للوجه

عسل وليمون

هناك الكثير من فوائد العسل والليمون للوجه ، ويمكن استخدام العسل والليمون فى روتين العناية بالبشرة ، وسوف نقوم بعرض لكم فوائد العسل والليمون للوجه بشكل مفصل .

المحتويات

العناية بالبشرة :

تعد البشرة الصحية والنقية والمشرقة من علامات الجمال والجاذبية لدى كل النساء ، والحصول على تلك البشرة الصحية ليس من الامور السهلة ، بل نحتاج الى الوقت الطويل والكثير من الاهتمام والعناية بالبشرة .

هناك الكثير من مظاهر الاهتمام والعناية بالبشرة مثلُا مثل اتباع نظام غذائى صحى جيد ، وعدم تعرض البشرة لاشعة الشمس الضارة التى تؤثر عليها بالسلب ، وتناول الطعام والاكلات المفيدة والمغذية للبشرة ، وفى حالة التعرض لاشعة الشمس نقوم باستخدام كريم واقٍ من اشعة الشمس الضارة .

ويمكن استخدام الكريمات المرطبة والمغذية للبشرة ، كما ان اتباع عمل الماسكات الخاصة بالبشرة فى كل فترة يساعد على تغذية البشرة وتنظيفها ورونقها ونضارتها ، وخاصة اذا كانت مصنوعة من مواد طبيعية بدلًا من المواد الكيميائية التى قد تؤدى بالضرر للبشرة .[1]

وهناك الكثير من الماسكات التى يتم صناعتها من المواد الطبيعية والتى تعمل على حل جميع مشاكل البشرة بشكل صحى وسليم ، ومن اهمها ماسك العسل والليمون للوجه ، وفوائد

العسل واليمون للوجه كثيرة جدا للوجه والبشرة .

ذات صلة : فوائد بياض البيض والعسل للوجه  ، فوائد العسل والقرفة للوجه

فوائد العسل والليمون للوجه والبشرة :

فوائد الليمون للبشرة :

الليمون يعتبر من المكونات الاساسية التى قد توجد فى كل منزل تقريبًا ، حيث يتم استخدام الليمون فى امور الطهى ، كما يمكن استخدام الليمون فى امور الجمال ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة .

يساعد الليمون على تجديد خلايا البشرة :

التقليل من السواد حول الشفاة :

يساعد الليمون على تفتيح الشفاة الداكنة نتيجة التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة ، او بسبب تناول الكفايين بكميات كبيرة ، او بسبب استخدام المستحضرات التجميلية الخاطئة ، فالليمون يحتوى على خصائص التبييض .[2]

يساعد فى علاج حبوب الشباب :

يحتوى الليمون على حمض الاسكوربيك ، الذى يساعد فى علاج حبوب الشباب فى البشرة بشكل سريع ، كما ان فيتامين c يساعد على التقليل من ظهور ندبات حبوب الشباب ، ويقوم بتعزيز انسجة الجلد الصحى .

يساعد فى تخفيف النمش فى البشرة :

قد يحدث النمش فى الجلد بسبب التعرض للشمس لفترات طويلة او بسبب تلف الجلد احيانًا ، ويحتوى الليمون على خصائص تعمل على تفتيح البشرة وتبييضها .

يساعد على علاج تشقق الشفاة :

يعتبر تشقق الشفاة من اكثر المشاكل الشائعة ، ويمكن التخلص منها عن طريق استخدام الليمون للشفاة ، لاته يقشر الخلايا ويجددها .

فوائد العسل للبشرة :

ماسك العسل والليمون للوجه :

يعد من فوائد العسل والليمون للوجه .

المكونات :

طريقة استخدام تلك الماسك :

 

 

< class="collapseomatic " id="id670846f9272f8" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع>
Exit mobile version