Site icon Tbset

طرق تفتيح الركب

وصفات تفتيح الركب

تتعدد طرق تفتيح الركب ، حيث ان هناك الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية لتفتيح الركب وتوحيد لونها مع باقى الجسم ، وسوف نعرض لكم الان وصفات وطرق تفتيح الركب فيما يلى .

المحتويات

اسمرار الركب :

مشكلة اسمرار الركب توجد بشكل كبير لدى كثير من النساء ، مما يجعلهم يرتدون ملابس طويلة لاخفاء تلك الاسمرار ، كما ان اسمرار الركب واختلاف درجات لونها عن درجات لون باقى الجسم قد يرجع لعدة اسباب ، ومن اهم تلك الاسباب هو عدم الاهتمام والعناية الكاملة بالجسم ، حيث ان الجسم يكون اكثر غمقان واسمرار فى تلك المنطقة بسبب تراكم الجلد وطبقات الجلد الميتة وسمك الجلد يكون كثير جدًا فى تلك المنطفة .

فمنطقة الركب لا تحتوى على غدد دهنية ، مما يؤدى ذلك الى ان تلك المنطقة تصبح اكثر جفافًا من مناطق الجسم الاخرى ، كما ان اسباب اسمرار الركب تتعدد فمنها : كثرة التعرض لاشعة الشمس الضارة تساعد على اسمرار الركب ، وتراكم الجلد الميت . [1]

ومن طرق تفتيح الركب ما يلى :

ذات صلة :  طرق تبييض الجسم

وصفات طبيعية لتفتيح الركب فى المنزل :

من اهم واشهر طرق تفتيح الركب ما يلى :

وصفة الخل الابيض وعصير الليمون :

تعد من طرق تفتيح الركب .

مكونات الوصفة :

طريقة استخدام تلك الوصفة :

وصفة صودا الخبز :

تعد من طرق تفتيح الركب .

مكونات الوصفة :

طريقة استخدام الوصفة :

وصفة الليمون وزيت الزيتون :

تعد من طرق تفتيح الركب ، كما ان استخدام الليمون وزيت الزيتون يعمل على تفتيح لون الركب ، ومنع جفاف تلك المنطقة ، وذلك بسبب وجود السكر والملح فى المكونات ، كما ان الليمون يعمل على ترطيب الركب وتفتيحها ، اما زيت الزيتون يعمل على تنعيم الركب وتبييضها .

مكونات الوصفة :

طريقة استخدام تلك الوصفة :

وصفة الالوفيرا :

تعد من طرق تفتيح الركب ، كما ان الالوفيرا يساعد على الترطيب ، والتخلص من الحروق الناتجة عن اشعة الشمس ، كما انها تحتوى على مضادات للالتهاب تقلل الالم والتهيج .

مكونات الوصفة :

طريقة استخدام تلك الوصفة :

 

 

< class="collapseomatic " id="id66ec0b9141e28" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع>
Exit mobile version