Site icon Tbset

تنظيف الملابس البيضاء من الاصفرار

تنظيف الملابس البيضاء من الاصفرار

إن تنظيف الملابس البيضاء من الاصفرار التي قد تحير الكثير من الناس، حيث أن استخدام المبيّضات أو مساحيق الغسيل وحدها أحياناً لا يعتبر كفاية، ومن الممكن القيام باستخدام الكثير المواد الطبيعية، أو المواد المتاحة في كل منزل بطريقة سهلة وذلك لإزالة الاصفرار من الملابس البيضاء، تعرف على بعض الطرق..

المحتويات

طرق تنظيف الملابس البيضاء من الاصفرار

الخل الأبيض

من الممكن استخدام الخل الأبيض لإزالة الاصفرار عن الملابس البيضاء، وذلك عن طريق:

بيكربونات الصوديوم

معجون الأسنان لتنظيف الملابس البيضاء من الاصفرار

من الممكن استخدام معجون الأسنان على الملابس القطنية فقط، وذلك حيث أنه يساعد في التخلص من بقع الاصفرار حيث يتم وضع المعجون عليها، ومن ثم القيام بفركها جيداً وذلك لمدة ثلاثين ثانية، وبعدها يتم استخدام فرشاة لفركها وبعدها غسل قطعة الملابس، وعند استخدام معجون الاسنان يجب مراعاة أن يكون لونه أبيضاً دون تداخل أي الوان اخرى معه حتى لا تطبع مع الملابس، ويجب أيضاً مراعاة أن يكون له خاصية التبييض.

بودرة غسل الأطباق

من الممكن القيام باستخدام بودرة غسل الأطباق حيث أنها تساعد في ازالة بقع الاصفرار، وذلك عن طريق:

ذات صلة: تنظيف فساتين السهرة في المنزل وكيفية المحافظة عليها

بيروكسيد الهيدروجين والماء

عصير الليمون

من الممكن القيام باستخدام عصير الليمون لإزالة الاصفرار عن الملابس البيضاء، ويتم ذلك عن طريق القيام بإضافة نصف الكوب من عصير الليمون مع المنظف إلى دورة الغسيل العادية، مع مراعاة تجنب استخدامه على الملابس الملونة لأنه قد يترك علامات التبييض عليها.[2]

الحليب البارد

من الممكن استخدام لحليب البارد لإزالة البقع الصفراء، وذلك عن طريق العمل على مزج كوبين من الحليب مع كوب من الماء وست مكعبات من الثلج، ثم يتم نقع البقع الصفراء في هذا المزيج لمدة لا تقل عن ساعة، ثم يتم غسل قطعة الملابس بالطريقة الاعتيادية.

المبيض

من الممكن استخدام المبيض عن طريق القيام بوضع القليل منه على مكان البقعة، أو إضافة المبيض نفسه إلى الغسالة عند غسيل الملابس البيضاء، مع مراعاة الحذر عند استخدامه واتباع الارشادات المكتوبة على الملابس.

الملح الخشن

يتم استخدام الملح الخشن للتخلص من البقع الصفراء الموجودة على الملابس البيضاء، وذلك عن طريق وضع مقدار ملعقة من الملح الخشن على مكان البقعة، ثم القيام بترطيبها بالقليل من الماء، ثم يتم دعك مكان البقعة جيدًا، وبعدها يتم ترك الملح لمدة تمتد من ربع ساعة لثلث ساعة تقريبًا، ثم تُغسل قطع الملابس بالغسالة.

الأسبرين

بتم إذابة من قرصين إلى ثلاثة أقراص من الأسبرين في نصف كوب من الماء، ثم القيام بصب هذا المحلول على البقعة، وبعدها يتم تركه لساعات قبل غسله.

 

< class="collapseomatic " id="id67080b08b653c" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع>

 

Exit mobile version