موضة وأزياء

اختيار فساتين السهرة للمحجبات

فساتين السهرة للمحجبات

إن اختيار فساتين السهرة للمحجبات يعتبر أحد الأشياء التي يصعب تنسيقها، حيث أن أغلب الفساتين قد تكون بدون أكمام أو غير مناسبة مع إطلالة الحجاب، لذا من الممكن القيام بعمل لفات مختلفة للحجاب تكون مناسبة مع فساتين السهرة، وفي نفس الوقت يكون شكلها جميل وأنيق، ومن الممكن اختيار فساتين السهرة المرغوب فيها، ومن ثم العمل على تطريزها، إليك بعض النصائح عن كيفية اختيار فساتين السهرة للمحجبات..

المحتويات

كيفية اختيار فساتين السهرة للمحجبات

اختيار فساتين السهرة مطرزة للمحجبات

فساتين السهرة مطرزة

حيث أن اختيار الفساتين المطرزة من أفضل الخيارات التي يمكن اللجوء إليها، وذلك لأنها تتمتع بأناقة شكلها، كما أنه من الممكن عمل الفستان بأكثر من طريقة بحيث يكون منفوش أو على هيئة قلم، ومن الممكن جعل الجزء العلوي أو السفلي بشكل مطرز.

اختيار فساتين التُل المنفوشة للمحجبات

 

من الممكن القيام باختيار فساتين التُل المنفوشة، حيث أن هذا النوع من الأقمشة يتميز بمظهره الخاص فهو من الممكن عمل الكثير من الطبقات والكُسَر المختلفة به، كما أنه من الممكن اختيار الفساتين التل وعملها بشكل فضفاض حيث أن هذا القماش من أكثر الأقمشة التي تساعد على ذلك.

اختيار فساتين السهرة الساتان السادة للمحجبات

إن اختيار الفساتين الساتان السادة، من أفضل الاختيارات التي يمكن ارتدائها بشكل منفوش قليلاً، ومن الممكن جعل الأكمام تبدو بشكل متسع أو منتفخ، ومن الممكن العمل على إضافة الاكسسوار البسيط إلى الفستان، أو محاولة أن يكون هذا الفستان منفوش بقدر الإمكان.

اختيار فساتين الشيفون للمحجبات

فساتين الشيفون للمحجبات

من الممكن العمل على اختيار الفساتين الشيفون بشكل كامل حيث أنها يكون لها اطلالة جميلة ومميزة، ومن الممكن اختيار النصف العلوي من الفستان على هيئة قماش منقوش، أو مطرز، أو حتى على هيئة قماش قطيفة.[1]

 

اختيار لفات الحجاب المناسبة لفساتين السهرة للمحجبات

لفات الحجاب

لفة الحجاب بالطريقة التقليدية

في حالة كان الفستان به الكثير من التفاصيل من نقوش أو تطريز، أو به الكشاكش فإنه من الأفضل العمل على اختيار لفة الطرحة البسيطة حيث أنها ستظهر بشكل كلاسيكي حيث أن الحجاب لا يبدو مبالغاً فيه، ولا يعمل على تغطية شكل الفستان.

لفة الحجاب للكعكة المنخفضة

من الممكن القيام بتسريحة الكعكة المنخفضة ومن ثم القيام بربط الحجاب عليها، فهي تشبه تسريحة الكعكة المنخفضة وتعطي نفس المظهر.

لفة الحجاب التوربون

من الممكن القيام بلف التوربون حيث أنه يشبه العمامة بحيث تكون اللفة مزدوجة ومن الممكن عمل عقدة إضافية من الأمام، أو العمل على ربطها من الخلف.

لفة الحجاب بطريقة منسدلة

من الممكن القيام بلف الحجاب بطريقة منسدلة من على الرقبة دون تثبيت الحجاب وتلك الطريقة مناسبة جداً مع الفساتين ذات الياقة العالية، ومن الأفضل استخدام الحجاب الحرير أو الساتان اللامع.[2]

ذات صلة: كيفية اختيار فساتين السهرة حسب شكل الجسم

نصائح عند اختيار فساتين السهرة للمحجبات

  • من الضروري الابتعاد عن فساتين السهرة الضيقة المصنوعة من مادة الليكرا أو القطن، حيث أنها لا تناسب السهرات.
    من الأفضل الابتعاد عن الفساتين القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف، حيث أنها لا تتناسب مع الحجاب، ولا تعتبر خيار متاح لذا عند اختيارها وارتداء جوارب ذات لونٍ غامق فإنها ستؤدي إلى أن تكون الإطلالة غير لائقة، وستفقدك المظهر الأنيق.
  • عند اختيار درجة الفساتين السواريه كي تتناسب مع لون البشرة، حيث أن أصحاب البشرة البيضاء يمكنهم اختيار أي لون من الدرجات الفاتحة أو الداكنة ومن الأفضل تجنب الألوان التي قد تجعل البشرة شاحبة، وفي حالة اصحاب البشرة السمراء يجب اختيار درجات زاهية مثل الأزرق أو الأخضر أو الوردي الداكن كما يمكنك اختيار الألوان الترابية مثل البيج والبني، كما أن درجات الفضي والذهبي والأسود هي الأنسب لمختلف ألوان البشرة.
  • عند اختيار لون الحجاب، من الأفضل أن يكون الحجاب بلونٍ غامق إن كان الفستان فاتحاً، والعكس، كما أنه من الممكن اختيار الحجاب بلون تفصيلة من تفاصيل الفستان.
  • من الأفضل اختيار فساتين السهرة ذات الأكمام الطويلة وإن لم تكن متاحة بالتصميم المرغوب فيه، فمن الممكن العمل على تفصيل الفستان كي يتلائم مع متطلبات الحجاب.
  • عند اللجوء إلى اختيار فستان مفتوح فمن الأفضل اختيار Top ملائم تماماً للون الفستان، بحيث لا يتم ملاحظة وجوده.
  • من الممكن القيام بإرتداء جاكيت قصير سواريه هو الآخر، بحيث يتناسب مع ألوان ونقشة الفستان ويتلائم مع شكل الحجاب، كما أنه من الأفضل أن يكون لون الجاكيت نفس لون الفستان.
< class="collapseomatic " id="id66ec095cd2a9b" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع

 

السابق
طرق استخدام زيت الزيتون للشعر
التالي
وصفات زيت الخروع للشعر