Site icon Tbset

أفضل الطرق لـ إجراء النسخ الإحتياطي لجهات الاتصال على جهاز أندرويد

إجراء النسخ الإحتياطي لجهات الاتصال

إجراء النسخ الإحتياطي لجهات الاتصال

هل تبحث عن طريقةٍ لـ إجراء النسخ الإحتياطي لجهات الاتصال على أندرويد؟ في الحقيقة لقد ولت أيام نقل جميع جهات الاتصال يدويًّا من هاتفٍ إلى آخر أو إخبار أصدقائك على الفيسبوك لإرسال أرقامهم، حاليًّا توفر لك أجهزة الأندرويد عدة طرقٍ للنسخ الاحتياطي وتصدير جهات الاتصال. وسنستعرض في هذا المقال كيفية إجراء النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال على الاندرويد من خلال طرقٍ مختلفةٍ وبسيطةٍ.

قبل البدء باستعراض خطوات كل طريقةٍ على حدة، يجب التنويه إلى أن الإصدارات المختلفة من أجهزة Android لها تطبيقات جهات اتصالٍ مختلفة، فقد تختلف الخطوات حسب الهاتف أو الجهاز اللوحي الخاص بك.

المحتويات

اجراء النسخ الإحتياطي لجهات الاتصال على بطاقة SIM

إذا كان لديك أكثر من جهازٍ وتحتاج التبديل بينهم، لكنك ترغب باستخدام بطاقة SIM ذاتها، فإن النسخ الاحتياطي للأرقام على بطاقة SIM سيوفر عليك الكثير من الجهد والعناء.

تتيح لك هذه الطريقة إجراء نسخةٍ محليةٍ لجهات الاتصال في حال فقدت جميع الأرقام لسببٍ ما، لكن من سلبيات هذه الطريقة أنه إذا فقدت هاتفك، فستفقد أيضًا بطاقة SD والنسخة الاحتياطية لجهات الاتصال، وفيما يلي خطوات إجراء نسخةٍ احتياطيةٍ للأرقام على بطاقة الذاكرة، وهي بسيطةٌ ومشابهةٌ للطريقة السابقة:

 

إجراء النسخ الإحتياطي لجهات الاتصال على وحدة تخزين خارجية (USB أو HDD)

تستخدم وحدة التخزين الخارجية لـ إجراء النسخ الإحتياطي لجهات الاتصال أندرويد كطريقةٍ أخرى لحفظ الأرقام، يمكن القيام بذلك باستخدام أي جهاز تخزينٍ خارجيٍّ (وحدات USB flash drive أو أقراص HDD أو SSD ) وذلك باتباع الخطوات التالية:

 

إجراء النسخ الإحتياطي لجهات الاتصال على حساب غوغل

تعتبر الطريقة الأسهل والأكثر ملاءمةً لحفظ جهات الاتصال الخاصة بك، حيث ستتم إضافة جهات اتصالك بشكلٍ دوريٍّ إلى حسابك في غوغل، فإذا تعطل هاتفك أو كنت بحاجةٍ إلى تبديل الأجهزة، فإن نسخةً احتياطيةً للأرقام ستكون محفوظةً في التخرين السحابي وجاهزةً للتنزيل بأي وقتٍ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

 

إجراء النسخ الإحتياطي لجهات الاتصال بواسطة تطبيقات خارجية

تطبيق Super Backup

يتيح لك هذا التطبيق إجراء النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال وحفظ بيانات التطبيقات والرسائل القصيرة وغيرها. كل ما عليك فعله هو:

تطبيق Easy Backup

بخلاف Super Backup، لن يتيح لك Easy Backup إجراء النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال تلقائيًّا. من أجل إجراء النسخة الاحتياطية كل ما عليك فعله هو:

إقرأ أيضاً:

< class="collapseomatic " id="id67095f9a415d0" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع>
Exit mobile version