العناية بالجسم

أفضل الأطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

أفضل الأطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

أفضل الأطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم – هناك أطعمة وفواكه وخضروات وبعض المشروبات التي تخفض ارتفاع ضغط الدم، بما في ذلك السبانخ والبنجر والتوت والأسماك والشوفان.

“القاتل الصامت” …  مصطلح أطلقه العديد من الأطباء يشير إلى ارتفاع ضغط الدم، كما يمكن أن تستمر لسنوات دون أن يلاحظ المريض ذلك، ويمكن أن يضر المرض الأوعية الدموية وأمراض القلب والكلى وحتى السكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية.

وقد قدمت بعض المواقع الطبية الأمريكية الكثير من النصائح للتغلب على هذا المرض، مثل ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي[1] صحي عالي في البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف، وانخفاض في الصوديوم، وفيما يلي نتعلم عنه على أفضل الأطعمة والفواكه والخضروات والمشروبات التي تخفض ارتفاع ضغط الدم، بما في ذلك السبانخ وعصير البنجر (الشمندر) والتوت البري والفراولة والأسماك والشوفان.

 

المحتويات

أفضل الأطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

  • الخضروات الورقية من أفضل الأطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

يساعد البوتاسيوم في الخضر الورقية الكلى على التخلص من المزيد من الصوديوم من خلال التبول ، مما يقلل من ارتفاع ضغط الدم ، وبعض من أفضل الخضر الورقية الغنية بالبوتاسيوم: الخس والجرجير والملفوف واللفت والسبانخ.

  • التوت والفراولة

التوت، وخاصة التوت البري، غنية بـ “الفلافونويد” الطبيعية، وقد أظهرت الدراسات أن استهلاك هذه المركبات يمكن أن يمنع ارتفاع ضغط الدم ويساعد على تقليل ارتفاع ضغط الدم. وينطبق الشيء نفسه على الفراولة.

  • البنجر الأحمر (الشمندر)

البنجر يحتوى على أكسيد النيتريك، مما يساعد على فتح الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم، ووجد الباحثون أيضا أن النترات في عصير البنجر خفضت ضغط الدم في المرضى في غضون 24 ساعة فقط؛ لذا يعد البنجر من أفضل الأطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم .

  • الحليب الخالى من الدسم والزبادي

الحليب الخالي من الدسم هو مصدر ممتاز للكالسيوم، وهو أمر مهم في النظام الغذائي لضغط الدم، ووفقا لجمعية القلب الأمريكية، فإن النساء اللواتي تناولن خمس حصص أو أكثر من الحليب في الأسبوع كان لديها خطر أقل بنسبة 20٪ من الإصابة بارتفاع ضغط الدم. .

يمكن إضافة اللوز والفواكه المقطعة إلى الحليب للحصول على فوائد إضافية على صحة القلب، وعند شراء الزبادي، تحتاج إلى التأكد من كمية السكر المضافة إليه.

موضوعات متعلقة: 7 نصائح للتخلص من الضغط النفسي والتوتر

  • الشوفان

الشوفان عالي الألياف ومنخفض الصوديوم، مما يساعد على خفض ضغط الدم، وتناول الشوفان طريقة رائعة لبدء اليوم، ويمكنك إضافة نصف كوب من الشوفان إلى نصف. -كوب من الحليب في الصباح، أن يكون لها فائدة رائعة.

  • الموز

تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم أفضل من تناول المكملات الغذائية، ويمكنك تناول الموز مع خبز دقيق الشوفان أو الخبز الكامل، ويمكنك أيضًا تناولها مع بيضة مسلوقة على الإفطار، على الإفطار. انخفاض ضغط الدم المرتفع.

  • سمك السلمون والماكريل

الأسماك مصدر غذائي عالي البروتين، والأسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون عالية في أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تخفض ضغط الدم، والحد من الالتهاب، وانخفاض الدهون الثلاثية.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأسماك على فيتامين (د) الذي له خصائص يمكن أن تخفض ضغط الدم. يمكنك خبز السمك في الفرن مع الأعشاب والليمون وزيت الزيتون.

موضوعات متعلقة: فوائد الشوفان للجسم


  • البذور

البذور غير المملحة عالية في البوتاسيوم والمغنيسيوم والمعادن الأخرى المعروفة لخفض ضغط الدم، بما في ذلك بذور عباد الشمس أو الاسكواش، والتي يمكن أن تؤكل كوجبة خفيفة بين الوجبات.

  • الفستق

الفستق من أفضل الأطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، حيث أنها وسيلة صحية لخفض ارتفاع ضغط الدم والمساعدة في تنظيم معدل ضربات القلب. يمكنك إضافة الفستق إلى النظام الغذائي الخاص بك، والسلطات، أو تناوله كوجبة خفيفة.

  •  زيت الزيتون من أفضل الأطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

زيت الزيتون هو مثال على الدهون الصحية لأنه يحتوي على البوليفينول، وهي مركبات مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم، وانها بديل كبير لزيت الزيتون والزبدة. الـ canola، فقط تأكد من شراء الزيت للطهي، كما أن هناك أنواع التي تهدف للسلطات والمقبلات الباردة فقط ، ولا تقم بطهيه فقد يسبب ضررا إذا تعرض لحرارة النار مباشرة.

المراجع:

  1. أفضل 10 أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم المرتفع

  2. 5 أغذية متاحة تخفض ضغط الدم

السابق
لزيادة الوزن بشكل صحيح .. اتبعى تلك النصائح الهامة
التالي
أخطر الأطعمة غير الصحية .. لا تقتل نفسك